قياس " qiyas "

“قياس” يتيح اختبار القدرات لأول مرة لطالبات “الثاني الثانوي”

بدء التسجيل لاختبار القدرات لطالبات الثانوية

“قياس” يتيح اختبار القدرات لأول مرة لطالبات “الثاني الثانوي”

"قياس" يتيح اختبار القدرات لأول مرة لطالبات "الثاني الثانوي"
فهد آل عبدالرحمن- سبق- الرياض: أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي عن بدء التسجيل لدخول اختبار القدرات العامة، الفترة الأولى، لطالبات المرحلة الثانوية, وذلك عبر موقع المركز على شبكة الإنترنت.
 
وأتاح المركز بدءاً من هذه العام الفرصة لطالبات “الثاني الثانوي” دخول اختبار القدرات العامة, إضافة إلى طالبات “الثالث الثانوي”، والذي يعتبر شرطاً أساسياً لخريجات الثانوية العامة للقبول في مؤسسات التعليم العالي.
 
وسيكون التسجيل المبكر للاختبار متاحاً حتى 6/1/1435هـ, وبعدها يبدأ التسجيل المتأخر حتى موعد عقد الاختبار حسب توفر المقاعد, حيث سيعقد الاختبار خلال الفترة من 25 إلى 27/1/1435هـ, ومن 2 إلى 4/2/1435هـ ومن 9 إلى 11/2/1435هـ, وذلك في 104 مقرات موزعة على جميع مدن ومحافظات المملكة, حسب المواعيد المحددة.
 
وأشار المركز إلى أن طريقة التسجيل ستكون من خلال ملف الطالبة, ومن يسجل لأول مرة عليه فتح ملف من خلال الموقع الإلكتروني للمركز, حيث يتم التحقق من جميع البيانات الشخصية ومن ثم الحصول على رقم مشترك، والذي يستمر مع الطالبة طيلة تعاملها مع المركز، ويمكن للطالبة الدخول للموقع الإلكتروني لـ”قياس” للتعرف على طريقة التسجيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock