اخبار ونتائج

جامعة طيبة: تم تعيين 461 عضوًا بهيئة التدريس خلال عامين

ردًا على تقرير “ديوان المراقبة” الذي اتهمها بمخالفة الأنظمة

جامعة طيبة: تم تعيين 461 عضوًا بهيئة التدريس خلال عامين

جامعة طيبة: تم تعيين 461 عضوًا بهيئة التدريس خلال عامين
خالد السليمي- سبق- المدينة المنورة: قالت جامعة طيبة بالمدينة المنورة، إنها وخلال العامين الماضيين عينت 212 عضو هيئة تدريس من حملة الدكتوراه والماجستير، وعينت 80 معيداً و60 محاضراً للعام الجامعي الحالي، كما أنها تعكف حاليًا على توظيف 109 معيدين ومعيدات سعوديين، بعد إعلانها عن ذلك في وقت سابق.
 
كما أشارت في تقريرها إلى أن هناك 450 طالباً وطالبةً تم ابتعاثهم خارج السعودية لاستكمال دراستهم العليا في درجتي الماجستير والدكتوراه.
 
وأوضحت الجامعة أنها تحرص على الاستفادة من خدمات الشباب الأكاديمي، واستقطابهم للعمل داخل أروقتها، من خلال استحداث وحدة تهتم باختيار وتوظيف المتميزين من خريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث، بالإضافة إلى مشاركتها بشكلٍ سنوي في أيام المهنة للتوظيف في مختلف دول الابتعاث ضمن جهودها الرامية للاستفادة من خدمات وعطاءات خريجي هذا البرنامج.
 
وكان تقرير من ديوان المراقبة، كشف في رجب الماضي عن  وجود 48% من أعضاء هيئة التدريس غير سعوديين، ووجود أعضاء هيئة تدريس غير “سعوديين” تجاوزت أعمارهم السن النظامي، ووجود 48 متعاقداً تم تجديد عقودهم لأكثر من عشر سنوات، فيما كان من المفترض شغلها بكوادر سعودية من أبناء الوطن، لافتًا إلى أن ذلك “يخالف الأنظمة والتعليمات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock