شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

تعليم صبيا يمنع في الاختبارات التصحيح الآلي إلا بشروط

مكتبة طلابنا – متابعة :  شددت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة صبيا على أنها لن تسمح لمدارس المحافظة باستخدام التصحيح الآلي في اختبارات نهاية الفصل، ما لم تلتزم بجملة من الضوابط والشروط.

ومن بين هذه الشروط أن يكون بالمدرسة معلم منسق لبرنامج تطوير مهارات التربويين في التقويم، وأن تعد المدرسة برنامجاً تدريبياً في بناء الاختبار الجيد، وأن يلتزم المعلمون بإعداد الأسئلة وفق جدول المواصفات، وأن تقيس الأسئلة المهارات الفكرية العليا ولا تركز علي مهاراتي التذكر والفهم فقط، وألا تقل أسئلة المواد النظرية عن60 فقرة، والعملية عن 45 فقرة، وإلا تستخدم الأسئلة في الأعوام اللاحقة بصورتها وإنما تعدل بحسب الدراسة.

وقال أحمد بن علي ربيع مدير عام التربية والتعليم بمحافظة صبيا في خطاب تعميمي، حصلت “سبق” علي صورة منه: “سيتم أولاً منع المعلم المتهاون في تطبيق هذه الضوابط، ثم إيقاف التصحيح الآلي بالمدرسة إذا بلغت نسبة التهاون 30 % من مجموع المعلمين المكلفين بوضع الأسئلة، وصولاً إلى منع المدرسة من تطبيق التصحيح الآلي اذا ثبت ـن التقصير في التطبيق حصل من إدارة المدرسة”.

ودعا “ربيع” كافة المدارس المستخدمة لنظام التصحيح الآلي إلى مخاطبة إدارة التربية التعليم أو

المرفقات

# ملف التنزيلات
1 jpg 356378 344

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock