شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

وزارة التعليم تكشف حقيقة النظام الجديد لمكافآت طلاب الجامعات

نفى المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي، وجود أي نظام جديد حول المكافآت ويؤكد استمرار تنسيق الوزارة مع الجامعات، وذكر “العصيمي” عبر تغريدة في حسابه ببـ”تويتر”: ليس لدى الوزارة أي نظام جديد حول المكافآت ،والوزارة مستمرة وبالتنسيق مع الجامعات بمواءمة التخصصات ومتطلبات التنمية”.
وكانت إحدى الصحف المحلية قد ذكرت عبر مصادرها، بأن الجهات المختصة تدرس حاليا وضع اللمسات الأخيرة على نظام مكافآت الطلاب في الجامعات وربط المكافآت بالتفوق من أجل العمل على تحفيز الطلاب والطالبات على التفوق والاجتهاد واختيار التخصصات التي تلبي سوق العمل بما يتواكب مع الخطط المستقبلية المختلفة لتطوير الأيدي العاملة الوطنية.

تدرس الجهات المختصة حاليا وضع اللمسات الأخيرة على نظام مكافآت الطلاب في الجامعات حيث من المتوقع البدء في ربط المكافآت بالتفوق من أجل العمل على تحفيز الطلاب والطالبات على التفوق والاجتهاد واختيار التخصصات التي تلبي سوق العمل بما يتواكب مع الخطط المستقبلية المختلفة لتطوير الأيدي العاملة الوطنية، وفقًا لـ”المدينة”.
وكانت الجامعات قد بدأت في تغيير شروط القبول في مختلف التخصصات ورفع النسب في التحصيلي والثانوية العامة من أجل اختيار أفضل الطلاب والطالبات للالتحاق بالجامعات والكليات في ظل توجه الجامعات إلى تقليص قبول الطلاب والطالبات خلال العام الدراسي القادم، حيث وضعت العديد من الجامعات خطة لتقليص القبول مابين 20 %إلى 40 %، فيما سيتم زيادة أعداد القبول في الكليات التقنية المختلفة والفنية في إطار تأهيل أبناء وبنات الوطن للعمل في مختلف التخصصات الفنية والمهنية التي يتطلبها سوق العمل.
يذكر أن نظام صرف مكافآت الطلاب الحالي ساهم في تدني مستويات الكثير من الطلاب والطالبات نظرا لعدم وجود آلية للصرف، حيث تعطى المكافآت لجميع الطلاب والطالبات بغض النظر عن مستوياتهم المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock