شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

330 طالبًا وطالبة يترقبون نتائج مسابقة جامعة جدة للقرآن الكريم

يترقب 330 طالبًا وطالبة من 17 جامعة وكلية حكومية وأهلية بمنطقة مكة المكرمة تتويجهم بالفوز في فروع جائزة جامعة جدة لتحفيظ القرآن الكريم الأربع وهي: حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التلاوة والتجويد، وحفظ عشرين جزءاً مع التلاوة والتجويد، وحفظ عشرة أجزاء مع التلاوة والتجويد، وحفظ خمسة أجزاء مع التلاوة والتجويد.
وكشفت الأمانة العامة للجائزة عن أن أسماء الفائزين سيعلن عنها رسمياً في الحفل الختامي المقرر إقامته في 28 رجب الحالي تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة، بفندق المريديان بمحافظة جدة، بحضور معالي مدير جامعة جدة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط ومدراء الجامعات والكليات المشاركة وأولياء أمور المتسابقين.
وتصل ساعات تحكيم المسابقة إلى 60 ساعة تحكيم لمساري المسابقة المتمثلة في المسار الأول “طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي بمدارس إدارة التعليم بمحافظة جدة” والمسار الثاني طلاب وطالبات المرحلة الجامعية بالجامعات الحكومية والأهلية بالمحافظة وسط الاقبال الكبير والتنافس الشديد بين المتقدمين مما أسهم في إثراء عملية التسابق كماً ونوعاً في مختلف فروع المسابقة في الوقت الذي عمد إليه المتسابقون في محاكاة أصوات الكبار من المشائخ وأئمة الحرمين الشريفين والقراء المعروفين على مستوى المملكة والوطن العربي.
وبهذه المناسبة، نوه أمين عام الأمانة العامة للمسابقة الدكتور صلاح بن سالم باعثمان بمراعاة المتسابقين لتقديم قراءة متقنة وخالية من أخطاء الحفظ ومراعاة أحكام التجويد والوقف والابتداء، حيث حددت الأمانة العامة 10 أعضاء يمثلون لجان تحكيم الطلاب والطالبات من المتخصصين في القرآن الكريم وعلومه وذوي الخبرات التراكمية في تحكيم مثل هذه المسابقات التي أصبحت تضاهي المسابقات القرآنية الدولية ،مشيراً إلى أن قواعد التحكيم تقوم على ثلاثة عناصر رئيسية هي: الحفظ ، والتجويد ، والأداء وحسن التلاوة.
ومن جانبه بيّن عميد شؤون الطلاب بجامعة جدة نائب أمين عام الأمانة العامة للمسابقة الدكتور هاشم بن محمد بلخير أن مسابقة جامعة جدة للقرآن الكريم تحمل رسالة سامية منذ انطلاقتها قبل سبع سنوات تكمن في تنمية الرغبة لدى طلاب وطالبات الجامعات الحكومية والأهلية ومدارس التعليم العام بمحافظة جدة وربطهم بتلاوة القرآن الكريم وحفظه وتثبيته في صدورهم وتشجيع الإبداعات والمواهب واكتشاف الأصوات الحسنة في التلاوة لتنمية قدراتها.
وأفاد أن المسابقة ستكثف جهودها وفق قرار مدير الجامعة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط من المناشط والمعارض واستكشاف الأصوات والمواهب في القرآن الكريم خاصة في ظل وجود المواهب والإبداعات الشابة في مجال تعلم القرآن الكريم وحفظه والتخصص في مجالاته المختلفة ، مبينناً أن ذلك يكفل لأكبر مسابقة على مستوى الجامعات السعودية التألق والاستمرار أسوة بباقي المسابقات التي تشهدها المملكة وذلك في ظل الإقبال المتميز عليها في كل عام.
ومن جانبهم، عبر المشاركون في المسابقة عن فخرهم واعتزازهم بهذه المسابقة التي حفزتهم للانخراط في حفظ القرآن الكريم، مشيرين إلى الدور الذي تقوم به جامعة جدة بدعم من مدير الجامعة في نشر القرآن وتعليمه وبيان فضله بين مجتمعها الطلابي حيث كان لها الفضل بعد الله في ترسيخ مكانة القرآن الكريم في نفوس الطلاب والطالبات والتنافس على نيل المستويات المتقدمة في تلاوته وحفظه.
ولفتوا النظر إلى أن التنافس الحميد كان هو السَّمة والطابع العام الذي جمعهم في المسابقة خلال دخولهم المسابقة وسير عملية التحكيم والتقييم من خلال اللجان المختلفة تحت إشراف الأمانة العامة للمسابقة مما كان له بالغ الأثر في تعميق أواصر الأخوة والتواصل بينهم وإحياء الفضائل الحميدة بينهم وربطهم في استمرار تلاوة القرآن الكريم وحفظه وتثبيته في صدورهم إلى جانب تشجيع الإبداعات والمواهب لديهم والإفادة من الخبرات المشتركة واكتشاف الأصوات الحسنة في التلاوة لتنمية قدراتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock