شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

الأخطاء في المناهج مستمرة .. كتاب “متوسط” يخاطب الطلاب بتاء التأنيث

“العصيمي” يعترف ويؤكّد: تمّ الرفع بها للجهة المختصّة لتلافي تكرارها

الأخطاء في المناهج مستمرة .. كتاب “متوسط” يخاطب الطلاب بتاء التأنيث

الأخطاء في المناهج مستمرة .. كتاب "متوسط" يخاطب الطلاب بتاء التأنيث
مكتبة طلابنا – متابعة : كشف معلم  بإحدى مدارس تعليم جازان, خطأً جديداً, ضمن مسلسل الأخطاء في كتب المناهج الدراسية للعام الدراسي الحالي, وقال المعلم لـ “سبق”: إن الخطأ في منهج مادة التربية الفنية للصف الثالث المتوسط, للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي، حيث به ألفاظٌ تخصُّ المؤنث (أيّ الطالبات) في صفحاتٍ عدة من كتاب الطلاب.
 
ورصد المعلم مجموعةً من تلك الألفاظ التي تخاطب المؤنث، ووجد أنها من الأخطاء الكبيرة, التي وقعت فيها وزارة التربية والتعليم, من حيث الطباعة، لأن هذه الألفاظ تحمل صيغة المؤنث وكأنها تخاطب الطالبات، رغم أن الغلاف الخارجي والمحتوى الذي جاء في جميع الدروس كلها ذات علاقةٍ بالطلاب.
 
وقال المعلم الذي فضّل عدم ذكر اسمه: “إن الطالب عندما يصل إلى صفحات النشاط, ويقرأ عبارات وألفاظاً أنثوية, فإنه يجد حرجاً كبيراً من بقية زملائه في أثناء قراءته تلك الألفاظ”، وأكّد المعلم أنه وجد أن الخطأ متكرّرٌ في كثير من الصفحات، ليتبين أن هناك خللاً وقعت فيه وزارة التربية والتعليم ويصعب حله حالياً، وليس أمام المعلمين والطلاب إلا إكمال الدراسة واستكمال المنهج بما فيه من أخطاء، والتي منها (ابحثي، اجمعي، صممي، اختاري), وغيرها من الأخطاء في الصفحات الأخرى وهذه كأمثلة للأخطاء التي اكتشفها المعلم.
 
وكانت قد نشر قبل ايام خطأ في كتاب علوم ثاني متوسط  بعنوان “كتاب علوم ثاني متوسط يلقي بالعضلات القلبية في القناة الهضمية”.
 
واعترفت وزارة التربية والتعليم أن هناك أخطاءً وقعت بها في طباعة المناهج المدرسية للعام الدراسي الحالي, بعد أن نشرت “سبق”  تقريراً عن الأخطاء في بعض الكتب الدراسية, وقال المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم مبارك العصيمي: إن هذه الملحوظات تمّ الرفع بها للجهة المعنية بطباعة المناهج لتلافي تكرارها في الطبعة القادمة.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock