شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

“التعليم”: 92% نسبة النجاح في الثانوية العامة و94% بالمتوسطة 1433 – 1434

“الدخيني”: “نور” سيتيح الإفادة من النتائج لـ200 جهة تعليمية وتدريبية

“التعليم”: 92% نسبة النجاح في الثانوية العامة و94% بالمتوسطة 1433 – 1434

 "التعليم": 92% نسبة النجاح في الثانوية العامة و94% بالمتوسطة

سبق- متابعة: كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم محمد بن سعد الدخيني، أن 4.872.663 طالباً وطالبة أدَّوا اختبارات الدور الأول في نهاية العام الدراسي 1433/ 1434هـ، بنسبة نجاح عام بلغت 92.87%، فيما بلغ عدد الطلاب الذين أدوا اختبارات الشهادة الثانوية العامة 366.173، وبلغت نسبة النجاح 91.55%، مضيفاً أن المرحلة الابتدائية بلغت نسبة النجاح فيها 91.90%، فيما بلغت نسبة النجاح في المرحلة المتوسطة 94.18%.
وبيَّن أن نظام “نور” للإدارة التربوية، ساهم بشكل فاعل في إنجاز متابعة الاختبارات، ورصد الدرجات وإعلانها خلال فترة قياسية، وأتاح الاستعلام للطلاب والطالبات وأولياء أمورهم بشكل مباشر بمجرد إغلاق النتائج واعتمادها في المدارس، وذلك من خلال الأرقام السرية لدخول النظام، لافتاً النظر إلى أن هذه الأرقام السرية ستسهم أيضاً في إتاحة الفرصة للإفادة من منظومة الخدمات التي يقدمها النظام، ومنها التسجيل والنقل، ومتابعة أداء الطلاب في المدارس وغيرها.
وأوضح “الدخيني” أن نظام “نور” سيتيح الإفادة من النتائج لأكثر من 200 جهة تعليمية وتدريبية، وجهات التوظيف، من خلال نقل البيانات عن طريق حسابات خاصة للجهات المستفيدة، وهو ما سيقلل من الوقت المستهلك سابقاً في إجراءات القبول وتحويله إلى عمل إلكتروني، إضافة إلى التأكد من درجات الطلاب عن طريق خدمة “ويب سيرفس”.
وقال: إن نظام “نور” هو أحد الأنظمة العملاقة والاستراتيجية التي تنفذها الوزارة للتحول نحو الحكومة الإلكترونية، وحقق خلال السنوات القصيرة التي دُشن خلالها في الميدان التربوي نجاحاً ملحوظاً وتسهيلاً لعمليات الرصد والمتابعة، إضافة إلى منظومة الخدمات الإلكترونية التي تم الإعلان عنها مؤخراً، مؤكداً أن النظام يتكامل مع الأنظمة الاستراتيجية الأخرى مثل نظام فارس ونظام الخارطة التعليمية.
وأوضحت المؤشرات العامة لاستخدام النظام عن 21 مليار عملية نفذها المستخدمون خلال العام الدراسي 1433/ 1434هـ، مضيفاً أن عدد عمليات القراءة والكتابة على أجهزة التخزين بلغت 6000 عملية خلال الثانية الواحدة، فيما بلغ متوسط عدد المستخدمين المتزامنين في وقت واحد 52 ألف مستخدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock