شركة المراهنات Mostbet هي دليلك الموثوق إلى عالم المراهنات الرياضية والكازينوهات أون لاين في المغرب وحول العالم. يسعدنا دائمًا أن نقدم لعملائنا مجموعة واسعة من الأحداث الرياضية والمكافآت المتنوعة والرهانات المجانية واللفات المجانية، بالإضافة إلى التسجيل البسيط والسحب السريع للأموال. عند اللعب معنا، يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مناسب للهاتف المحمول. أصبح الآن تسجيل الدخول إلى Mostbet متاحًا من أي مكان في العالم.
اخبار ونتائج

مواعيد القبول والتسجيل في المرحله الابتدائيه للطلاب للعام 1434 – 1435

عبر برنامج “نور” ومعدلات القبول وفقاً لطاقات الاستيعاب

مواعيد القبول والتسجيل في المرحله الابتدائيه للطلاب للعام 1434 – 1435

استمرار القبول في المرحلة الابتدائية خلال إجازة مديري المدارس
بدر الجبل- سبق- الرياض: صرح المدير العام للاختبارات والقبول بوزارة التربية والتعليم، عبدالكريم الجربوع: بأن تسجيل الطلاب في المرحلة الابتدائية لا يزال مستمراً عبر نظام التسجيل الإلكتروني “نور”، حتى خلال حصول مديري المدارس على إجازاتهم الصيفية، وذلك لضمان توفير مقاعد للطلاب والطالبات.
وقال “الجربوع”: “يمكن لمدير المدرسة الدخول إلى النظام في أي وقت؛ لاستكمال إجراءات قبول الطلاب المسجلين، أو استكمال هذه العملية، بعد العودة في شهر شوال”.
وأضاف: “لن يغلق النظام حتى تستكمل كل مدرسة القدرة الاستيعابية لها”.
وأظهرت الإحصاءات الرسمية الصادرة عن وزارة التربية والتعليم، أنه حتى منتصف الشهر الجاري، جرى قبول أكثر من 135 ألف طالب في مدارس البنين، بمختلف مناطق المملكة من بين أكثر من 178500 مقعد متاح لابتدائيات البنين، ولا يزال هناك حوالي 22300 طالب قيد الإجراءات، يتوقع إلحاقهم بقوائم المقبولين قريباً.
أما المدارس الابتدائية للبنات، فقد سجلت تفاوتاً في معدلات القبول، بما يتماشى مع الطاقة الاستيعابية لكل مدرسة.
وبلغ عدد الطالبات اللاتي قبلن قرابة 142500 طالبة، من بين أكثر من 173 ألف مقعد شاغر متاح لهن، ولا يزال هناك 21600 طالبة قيد الإجراءات، يتوقع إلحاقهن بقوائم المقبولات قريباً.
وجاء قرار تحديد معدلات القبول في المدارس الابتدائية للبنين والبنات، وفق ما يلبي حجم الإقبال المتوقع، والطاقة الاستيعابية لكل مدرسة، التي حُددت على أساس موقع المدرسة، وإمكاناتها وحجم الطلب عليها.
وأوضح “الجربوع” أن هذه المعايير استهدفت تحقيق التوازن بين طاقة الاستيعاب من جهة، وتوفير المناخ التعليمي المطلوب من جهة أخرى.
وتصدر وزارة التربية والتعليم – تباعاً – إحصاءات بخصوص حجم قبول الطلاب والطالبات في مدارس التعليم العام، حتى تكون على إلمام بحجم الإقبال على التسجيل في المرحلة الابتدائية، بالنظر إلى الكثافة السكانية في كل منطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock